الكرملين: الفصل بين المعارضة المعتدلة والارهابيين لم يتم بعد.. ووقف اطلاق النار "قليل الفعالية"

26.09.2016 | 14:19

قال الكرملين يوم الاثنين ان الفصل بين المعارضة المعتدلة والارهابيين في سوريا لم يتم بعد, واصفا نظام وقف اطلاق النار بـ "قليل الفعالية".

وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، إن "الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سوريا لم يتم بعد"، واصفا الأوضاع في البلاد بأنها "صعبة للغاية".

وينص اتفاق الهدنة في سوريا الذي تم التوصل اليه في 19 الجاري برعاية كل من روسيا وأمريكا، في أحد بنوده على أن تعمل واشنطن من أجل الوصول الى فصل المعارضة "المعتدلة" عن التنظيمات الإرهابية، الأمر الذي تصر موسكو على تنفيذه وتتهم واشنطن بالتقصير فيه.

وأضاف بيسكوف, في تصريحات صحفية أن "نظام وقف إطلاق النار في سوريا قليل الفعالية، مؤكدا في الوقت نفسه أن "روسيا لم تفقد، دون أدنى شك، الأمل والإرادة السياسية لبذل قصارى الجهد بغية التوصل إلى حل مستدام في سوريا".

وأعرب بيسكوف عن بالغ قلق الكرملين من أن الجماعات الإرهابية تستغل الهدنة في سوريا لإعادة انتشار عناصرها وتعزيز ترساناتها، استعدادا، كما يبدو، لشن هجمات جديدة.

دخلت الهدنة بموجب الاتفاق الروسي الامريكي حيز التنفيذ منذ اول ايام عيد الاضحى 12 الجاري, واستمرت اسبوعا,  في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة", حتى اعلن الجيش النظامي الاثنين الماضي عن انتهائها, وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة.

وفي سياق متصل, انتقد المتحدث الروسي التصريحات، التي أدلى بها مندوبو الولايات المتحدة وبريطانيا يوم أمس الأحد، في أثناء الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، واصفا إياها بأنها " غير مقبولة إطلاقا، وقد تلحق أضرارا بالغة بالعملية السياسية في سوريا والعلاقات الثنائية لهذه الدول مع موسكو".

وكانت مندوبة الولايات المتحدة سامنتا باور قالت أن ما تقوم به روسيا في سوريا قد يرقى لـ"جرائم الحرب"، موضحة أن موسكو كانت تلقي الحمم على حلب بينما كان مندوبها يتحدث في مجلس الأمن وان ما تقوم به روسيا في شرق حلب يتناقض مع دعواتها إلى الحل السلمي للأزمة السورية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved